عشـاقـ...! ارتـريـا
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام
الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصوفية و خطرها على المجتمع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
~only me~
مدير/ـة المنتدى
مدير/ـة المنتدى


عدد المساهمات : 411
شكر : 12
المزاج : ^__^

مُساهمةموضوع: الصوفية و خطرها على المجتمع    الأربعاء سبتمبر 22, 2010 2:14 am

نشأتها :
لم تعرف الصوفية فى زمن الرسول صلى اللة علية وسلم، ولا فى عصر الصحابة من بعده، ولاالتابعين لهم، ولكن فى القرون المتأخرة ظهرت جماعة من الزهاد لبسوا الصوف فأطلقوا عليهم هذه التسميه.. وقيل هي مأخوذة من كلمة صوفيا، ومعناها: الحكمة، وهى كلمة يونانية، وقيل مأخوذة من الصفاء - كما يدعى البعض - وهذه أباطيل، لأن النسبة الى الصفاء: صفائى، وليست صوفى.
طُرقها :
تعددت طرق الصوفية، واصبح لكل طريقة رجال، وأفكارها الخاصة بها، ومن أشهر هذه الطرق: الطريقه التيجانية -وهى اخطر طرق الصوفية على الاطلاق- ومن الطرق ايضا القادرية، النقشبندية، والشاذلية، والرفاعية، وغيرها من الطرق.
الدعاء عند الصوفية :
يدعوا المتصوفة غير الله عز وجل من الانبياء، والأولياء، الأحياء والأموات، وكثيرا مايرددون:
يارسول الله المدد المدد
يارسول الله عليك المعتمد

ينادون عند حلول المصائب: ياجيلانى... يارفاعى ... ياشاذلى، وهذه المناداة كما يظهر شرك صريح، فهم يقولون عند النداء: ياجيلاني... ارزقنى، اشف مريضى، وفقنى.
والله سبحانه وتعالى ينهى عن دعاء غيرة، ويعتبر ذلك شركا، اذ يقول: { ولاتدع من دون الله مالاينفعك ولايضرك فإن فعلت فإنك من الظالمين } [يونس:106] والظالمين هم المشركون.

ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (( الدعاء هو العبادة )) [رواه الترمذى] .

فالدعاء عبادة كالصلاة لايجوز صرفها لغير الله، ولو كان رسولا أو وليا، وهو شرك اكبر يحبط العمل، ويخلد صاحبه فى النار والعياذ بالله.

ومن المقولات المشهورة عند المتصوفة: ( نحن لا نعبد الله طمعا فى جنته، ولاخوفا من ناره ) والله سبحانه وتعالى يمدح انبيائه الذين يدعونه طلبا لجنته، وخوفا من عذابه، فيقول سبحانه: { انهم كانوا يسارعون فى الخيرات ويدعوننا رغبا ورهبا وكانوا لنا خاشعين } [الأنبياء 90] أي راغبين فى جنته، خائفين من عذابة.
الذكر عند المتصوفة :
يبيح المتصوفة رفع الصوت بالذكر والرقص والزمر والطرب والله سبحانه وتعالى يقول : { إنما المؤمنون الذين إذا ذكر الله وجلت قلوبهم } [الأنفال:3].
ورفع الصوت بالذكر منهى عنه، قال تعالى: { ادعوا ربكم تضرعا وخفيه انه لايحب المعتدين } [الاعراف:55].

وطريقتهم فى الذكرغريبة جدا، فهم يبدءون الذكر بقول " الله...الله...الله "، حتى يصل بهم الامر الى التلفظ بـ أه... أه... أه...، ولقد نسوا اوتناسوا قول الرسول صلى الله عليه وسلم : (( أفضل الذكر لاإله إلاالله )) [رواه الترمذى].

وكذلك هم يبتدعون ذكراً يُصلُّون به على الرسول صلى الله عليه وسلم -كمايزعمون- فيه من الشرك والإلحاد ما الله به عليم، فيقولون : " اللهم صلِّ على محمد حتى تجعل منه الأحدية والقيُّومية "، ونحن نعلم - ولله الحمد - أن الأحدية والقيومية من صفات الله وأسمائه سبحانه وتعالى.
يعتقدون أن صلاة الفاتح لما أغلق تعدل القرءان ستة ألاف مرة؟
الصوفية والإحتفالات :
تقام احتفالات كل عام تسمى المَوَالد، ولكل جماعة مَوْلدٌ خاص بها وبشيخها.

فمثلاً : المولد الخاص بالبدوي يقوم بزيارته في العام الواحد ما يقارب المليونين من الناس، كل قد قَدِمَ من أجل حاجةٍ له، فهذا يريد الولد، وتلك تريد الزوج، وذاك يريد الغفران، ومظاهر الشرك بادية على الجميع، فقد رفع هؤلاء المتصوفة مَنْ يزعمون أنهم شيوخهم إلى منْزلة يشاركون بها اللّه في تصرفه في الكون.

وهناك مولد يقام كل عام باسم " مجلس الصلاة على النبي " تلقى فيه أشعار تحوي من الشرك والبدع ما اللّه به عليم، ومن هذه الأشعار :
المددالمدد ياعريض الجاه المدد
ويامفيض النور على الوجود المدد
يا رســول اللّه فـرج كربنا
ما رآك الكــرب إلا وشــرد

ومِن المسلَّم به: أن مفيض النور على الوجود و مفرّج الكروب هو اللّه وحده.

مما خلال ما تقدم يتبين الضلال الذي تنشره الزوايا الصوفية في المجتمعات المسلمة و الإنحراف العقدي الخطير الذي تبثه في أذهان العامة بسبب عدم توفيقها في فهم النصوص القرءانية على مراد الله ورسوله و إتباع مشايخها للهوى والتعصب و البعد عن أخذ العلم من مناهله الأصيلة التي حفظها السلف للأمة بإضافة إلى ذلك كانت الزوايا الصوفية ولازالت أداة طيعة في أيادي المستعمرين بسبب الدور الذي تقوم به في صرف الناس عن مقاومة الغزاة و دعوتها إلى الركون إلى الخرافة والغيبيات و تغييب دور العقل في فهم السنن الكونية و الشرعية التي تمكن الإنسان من العيش وفق المنهج الذي إرتضاه له ربه الذي يكفل له الحرية و مجابهة الظلم و عدم الإستسلام للظالمين ولقد عمد النظام المغربي إلى دعم ونشر الزوايا الصوفية كوسيلة من الوسائل الهامة لضرب روح المقاومة و المواجهة لهذا الشعب حيث تعمل الزوايا على تضليل و إفساد عقائد شعبنا المسلم ليكون هذا من أسباب تأخر النصر عنه و سيطرة الخرافة ليسهل على مشايخ الزوايا السيطرة على هذا الشعب و توجيهه سياسيا وفق أجندة الغزاة فهاهي تجربتها في المغرب ذاته تشهد بدور الزوايا في تخدير المجتمع المغربي في مواجهة طغيان ملوكه و فسادهم وقد إستطاع النظام الملكي الغازي زرع الطرقية في العقدين الأخيرين و إغداق الهبات المالية لتنظيم المواسم الشركية و تغطيتها إعلاميا من أجل التأثير و جلب الأتباع السذج في غياب أهل العلم والدعوة و التبصير مما يتوجب علينا مواجهة هذا المد الخرافي الذي يمهد الطريق لشرعنة الإحتلال و الظلم بنشر عقيدة التوحيد و التحذير من بدع و شركيات الصوفية التي تمزق أوصال مجتمعنا المسلم وحماية أجيالنا من حبائلها الإبليسية فجبهات مواجهتنا للعدو لا تقتصر على جبهة دون أخرى فمزيدا من العمل و الدعوة حتى النصر و إحقاق الحق إن شاء الله تعالى

اللهم وفقنا لماتحبه وترضى امين يارب العالمين










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eritrea.yoo7.com
الخنساء الشيخ
عاشق مميز
عاشق مميز


عدد المساهمات : 248
شكر : 5
المزاج : رايقه والدنيا حلوه بس الجنه احلى

مُساهمةموضوع: رد: الصوفية و خطرها على المجتمع    الأربعاء سبتمبر 22, 2010 6:56 pm

ب فعلا خطرها عميق وخاصة ان اكثر من دعم ظهورها وانتشارها هم البرطانين من اجل محاربة الاسلام الصحيح وخاصة ان بعضى علماء هذا المذهب كانوا يفتون بعدم محاربة المحتل
وايضا اتباع هذا المذهب من السهوله التحول ووقود الى المذهب الرافضى الشيعى الذى يحارب الاسلام
المذهب الشيعى الذى يأ من لديهم اليهودى والنصرانى ولا يأمن عندهم المسلم
تسلمى على الموضوع
وتقبلى مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
~only me~
مدير/ـة المنتدى
مدير/ـة المنتدى


عدد المساهمات : 411
شكر : 12
المزاج : ^__^

مُساهمةموضوع: رد: الصوفية و خطرها على المجتمع    الأربعاء سبتمبر 22, 2010 7:18 pm

شكرا على المرور الجميل
والاضافه الرائعه
اتمنى لكي دوام التميز والابداع
نورتي الموضوع










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eritrea.yoo7.com
 
الصوفية و خطرها على المجتمع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عشـاقـ...! ارتـريـا :: الاقسام العامه :: الساحة الاسلامية-
انتقل الى: